www.zu.edu.eg
مجلة الانتاجية والتنمية
     الصفحة الرئيسية للمجلات








كشاف الاعداد
 


 

   مجلة الإنتاجية والتنمية

 كلية التكنولوجيا والتنمية

    جامعة الزقازيق

 تعليمات

للسادة الباحثين بخصوص النشر فى المجلة

 

1.   تنشر المجلة البحوث فى مجال العلوم الزراعية والبيولوجية باللغتين العربية والانجليزية حسب لغة كتابة البحث وفى حالة كتابتة باللغة الانجليزية يكون الملخص باللغة العربية وبالعكس.

2.   تكتب البحوث على ورق كوارتربحيث تترك مسافتان بين السطور المتتالية على ان يكون عدد السطور فى الصحة الواحدة فى حدود 24-26 سطرا ويقدم ثلاث نسخ من البحث مع مراعاة الاعتناء بتصحيح الاخطاء المطبعية قبل تقديمها للتحكيم ، وتحسب مساحة الصور والاشكال التوضيحية والجداول والخرائط والرسومات ضمن صفحات البحث على ان تقدم تلك الاشكال واضحة اما الصور الفوتوغرافية فتلصق على ورق ابيض مصقول ويرقم كل منها ويشار للرقم فى متن البحث بالاضافة لعنوان وشرح لكل منها مع ايضاح المكان الذى يجب ان تظهر فية فى متن البحث ونسبة التكبير أو التصغير وشرح الرموز والاختصارات التى التى تظهر بها .

3.      يكتب اسم الباحث بحروف كبيرة ويذكر تحتها عناوينهم العلمية وذلك تحت عنوان البحث مباشر.

4.      ينسق البحث على التالى :

-          ملخص ............................................... ABSTRACT

-    مقدمة   ........................................... INTRODUCTION

-    مادة وطرق البحث ............................................. MATERIALS AND METHODS

-    النتائج ومناقاشاتها .......................................... RESULTS & DISCUSSION

-    المراجع ......................................................................REFERENCES

  

-   حيث يلتزم فيها بنظام كتابة المراجع بالاسلوب العلمى .

-   اذا احتوى البحث على ACKNOWLEDGMENT فانها تكتب قبل قائمة المراجع مباشر.

5.  يحرر مع بحث اقرار يوقع عية الباحث والباحثين يفيد بأن البحث لو ولن يقدم للنشر فى أى مجلة اخرى وفى حالة ما اذا كان قد تلى فى مؤتمر او فى أى ندوة فيجب توضيح ذلك الامر فى الاقرار حتى يمكن توضيحها عند نشر البحث فى المجلة .

6. تعرض البحوث التى يتقدم بها الباحثين على اثنين من المحكمين من السادة الاستاتذة المتخصصين من أعضاء اللجان العلمية وغيرهم من المشهود لهم فى تخصصاتهم بطريقة سريه ولهم الرأى الاخير فى قبول البحث للنشر او عدم قبولة ولهم التوصية باجراء التعديلات اللازمة.

7. يحصل من مقدم البحث مبلغ ستون (60 ) جنيها مصريا تكاليف تحكيم البحث عند ارسال البحث     لسكرتير تحرير المجلة، على ان يقوم بسداد تكاليف الطباعة عند الأخطار بقبول البحث للنشر فى       المجلة .

8. يحصل من الباحث مبلغ ستون (60 ) جنيها مصريا قيمة نشر البحث المكون من عشرة صفحات   ويسدد الباحث عشرة جنيهات اخرى عن كل صفحة زيادة عن العشر صفحات الأولى.

9 .  يحصل من الباحث الغير مصرى مبلغ وقدرة خمسون (50 ) دولار امريكى قيمة نشر البحث المكون من عشر صفحات ويسدد الباحث خمسة دولارات امريكية اخرى عن كل صفحة زيادة عن العشر صفحات الاولى .

10. يحصل الباحث أو الباحثون عى عشرة نسخ مجانا، وفى حالة الرغبة فى الحصول على عدد اضافى من النسخ فيكون ذلك على نفقتة أو نفقتهم ، ويرجع الى سكرتير التحرير بهذا الخصوص قبل صدور الامر النهائى لطبع العدد الذى يحدد تكاليف ذلك.

11. تقدم البحوث الى سكرتير تحرير المجلة وعنوانه:

      معهد الكفاية الانتاجية –  جامعة الزقازيق – الزقازيق ( تليفون ، فاكس 0552364612 ).



بحث في  



اخر اصدارات المجلة
  العدد الاخير
المجلد رقم 23 العدد رقم 1